أصحاب المحلات التجارية بمدينة صفرو يدخلون في إضراب عام احتجاجا على احتلال الطرقات


وليلي24

2019-07-23 على الساعة : 13:01

في تصعيد مفاجئ، قرر أصحاب المحلات التجارية في مدينة صفرو خوض إضراب عام يوم غد الأربعاء، 24 يوليوز 2019، احتجاجا على احتلال الطرقات والشوارع من قبل الباعة المتجولين.

وتحدثت أربع جمعيات وقعت نداء الإضراب العام عن "فوضى عارمة" في الترامي على الملك العام، وقالت إن ذلك يتم تحت مرأى ومسمع السلطات ذات الاختصاص.

وينتقد أصحاب المحلات التجارية بالمدينة تفاقم ظاهرة قطع الطرقات العامة في المدينة من قبل الباعة الجائلين، مع ما يشكله ذلك من اضطراب مروري يعيق تنقل الأشخاص والعربات.

ويعاني التجار في مختلف أحياء المدينة من كساد كبير، جراء صعوبة وصول الزبناء إلى محلاتهم بسبب هذا الوضع.

ويعرض الباعة المتجولون سلعهم في الأرصفة والطرقات، مما يشكل منافسة غير متكافئة لأصحاب المحلات التجارية الذين يؤدون الضرائب للدولة والجماعة، وفواتير الماء والكهرباء، وكراء محلاتهم.

وأدى تجاهل هذه الوضعية إلى تفشي حالات السرقة والنشل، وتحولت جل الأحياء بالمدينة إلى أسواق عشوائية، يضيف نداء الإضراب العام، رغم أن جمعيات التجار سبق لها أن وقعت محاضر مشتركة مع المجلس الجماعي والسلطات المحلية، بعد احتجاجات سابقة. وتضمنت هذه المحاضر وعودا بالتدخل لتحرير الملك العمومي، وإقرار برامج لإحداث أسواق نموذجية من شأنها أن تمتص الأعداد الكبيرة للباعة المتجولين.