صفرو..المعارضة تتهم "البيجيدي" باستغلال مساهمة الجماعة في حملة انتخابية قبل الآوان


وليلي24

2020-04-10 على الساعة : 19:06

ضجة أخرى في مدينة صفرو بسبب بلاغ لرئيس المجلس الجماعي، جمال الفيلالي، أعلن فيه عن تخصيص الجماعة لمبلغ مالي كمساهمة في مجهودات التصدي لوباء كورونا. فقد اتهمته فرق المعارضة والتي أصبحت تشكل أغلبية عددية منذ عدة أشهر، باستغلال هذه المساهمة في القيام بحملة انتخابية قبل الآوان.

وقال رئيس الجماعة الذي ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية إنه قام بتخصيص مبلغ 1.190.000.00 درهم كمساهمة من الجماعة في التصدي للوباء وتداعياته.

وانتقد كل من فريق حزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية إصدار البلاغ، وأوردت هذه الفرق المعارضة بأن انخراط مختلف الفاعلين في مجهودات مواجهة هذا الوباء هو واجب وطني، ولا يحق لأي أحد أن يمن به أو يتبجح به.

وأشارت المعارضة إلى أن رئيس الجماعة يبتغي من وراء إصدار بلاغ حول الموضوع إلى تلميع صورته وتحقيق أهداف سياسية لنفسه ولحزبه عبر توظيف أعمال ومبادرات موجهة لأهداف اجتماعية وإنسانية.

وبالنسبة للمعارضين، فإن جل الجماعات المحلية قامت بنفس المبادرات، لكن دون أن تصدر بلاغات صحفية تروج من خلالها لهذه المساهمات، لأنها لم تكن تبحث عن مكاسب سياسية أو توظيف ذلك من أجل القيام بحملة انتخابية قبل الأوان.

ودعت المعارضة السلطات الإقليمية والمحلية إلى الحرص على قطع الطريق على مثل هذه الممارسات التي تتعارض مع الأهداف النبيلة لهذا المجهود الجماعي لمواجهة وباء كورونا.