الحالة الوبائية بجل مدن جهة فاس ـ مكناس مستقرة ..ومدينة فاس تشكل حالة استثناء


وليلي24

2020-05-05 على الساعة : 00:20

في الوقت الذي استقرت فيه الإصابات اليوم الإثنين بمختلف مناطق جهة فاس ـ مكناس، عادت مدينة فاس لوحدها لتسجل ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بالجهة، بسبب إصابات أغلبها سجلت في أوساط جنود بثكنة ظهر المهراز.

وسجلت مدينة فاس لوحدها 42 إصابة جديدة، مما رفع العدد الإجمالي للمصابين بها بفيروس كورونا إلى 445 حالة. ورفعت هذه الحالات العدد الإجمالي بالجهة إلى 662 إصابة، لتواصل جهة فاس ـ مكناس احتلال المرتبة الرابعة على مستوى الجهات التي سجل بها أكبر عدد من الإصابات منذ ظهور أولى حالات الوباء بالمغرب.

وعاد "الهدوء النسبي" إلى مدينة مكناس (115 حالة). ولم تسجل أي حالة جديدة بكل من إقليم مولاي يعقوب (5 حالات) وعمالة تازة (54 حالة) وصفرو (14 حالة) وإيفران (20 حالة) والحاجب (حالتين) وتاونات (7 حالات). وظل إقليم بولمان بعيدا عن تسجيل أي حالة إصابة منذ ظهور الجائحة.

وفي مؤشر بعث على الفرحة، وسط مؤشر عودة ارتفاع نسب الإصابات بمدينة فاس، فإن عدد المتعافين قد ارتفع في المدينة إلى 145 شخصا. وتعافى في مدينة مكناس 81 شخصا. وغادر المستشفى في مدينة إيفران 17 شخصا. وتعافى 9 أشخاص في مدينة صفرو. وفي مدينة تازة تعافى 28 مصابا. وشهدت تاونات شفاء 3 مصابين، بينما تعافى 3 أشخاص في إقليم مولاي يعقوب.