كورونا بفاس.. أرقام مرتفعة..29 إصابة جديدة اليوم ومديرية الصحة خارج التغطية


وليلي24

2020-05-06 على الساعة : 23:16

لعدة أيام متتالية، تواصل مدينة فاس تسجيل أرقام مرتفعة للإصابة بفيروس "كورونا"، وذلك في غياب أي توضيحات من قبل السلطات الصحية، بما يمكن الساكنة من معرفة ملابسات هذا الارتفاع في عدد الإصابات، وبما يساعدها على اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية اللازمة لتطويق انتشار الجائحة. فقد سجلت المدينة اليوم الثلاثاء، 6 ماي 2020، 29 حالة جديدة، مما رفع العدد الإجمالي للإصابات بها غلى 486 حالة. وسجلت أيضا بإقليم مولاي يعقوب المجاور لمدينة فاس حالة إضافية، مما رفع العدد بها إلى 6 حالات. وانضافت حالة جديدة إلى سجل حالات الإصابة بتاونات ليرتفع العدد بها إلى 9 حالات.

وعرف الوضع بباقي المناطق بجهة فاس ـ مكناس نوعا من الاستقرار، حيث لم تسجل مكناس أي حالة إصابة جديدة، وكذلك الشأن بالنسبة لتازة وإيفران والحاجب. ولا يزال إقليم بولمان بعيدا عن أي إصابة منذ بداية ظهور الوباء بالمغرب.

وفي السياق ذاته، أعلنت مدينة إيفران خالية من الفيروس، بعد مغادرة 19 مصاب المستشفى، وتسجيل حالة وفاة.

وظلت فعاليات إعلامية توجه انتقادات إلى أداء السلطات الصحية في مجال التواصل في هذه الظرفية الصعبة، حيث تواجه صفحاتها الفايسبوكية نوعا من الارتباك والعشوائية والارتجالية في توفير المعطيات الدقيقة. وإلى حدود الآن، لم توفر أي قراءة تحليلية بخصوص انتشار الوباء في مدن ومناطق الجهة، بما يساعد الساكنة على فهم انتشاره واتخاذ مزيد من الاحتياطات لمواجهته.