كورونا..الإصابات في ارتفاع بجهة فاس ـ مكناس ومواطنون يحذرون من عدم الالتزام بالحجر الصحي


وليلي24

2020-05-10 على الساعة : 22:29

بعد أسابيع من "الهدوء"، فاجأت مدينة الحاجب الجميع بارتفاع كبير في عدد الإصابات في اليومين الأخيرين، حيث سجلت في المجل إصابة 97 شخصا بفيروس كورونا، ضمنها 23 حالة سجلت اليوم الأحد. وقالت المصادر إن أغلب هذه الحالات تعود لجنود.

وفي مدينة فاس وصل عدد الإصابات منذ بداية الوباء إلى اليوم إلى 519 حالة. وسجلت اليوم 9 إصابات جديدة. وكان عدد الإصابات قد ارتفع في الأيام الأخيرة بسبب إصابات في الثكنة العسكرية بظهر المهراز.

ولم تسلم مدينة صفرو من ارتفاع عدد المصابين، حيث ارتفع العدد الإجمالي بشكل كبير ووصل إلى 40 إصابة. وسجلت بالمدينة اليوم 22 إصابة جديدة، أغلبها من منطقة "عين الشكاك". وتحدثت المصادر عن إصابات في أوساط عناصر للقوات المساعدة. ولم تشهد المدن الأخرى أي إصابات جديدة.  

وفي السياق ذاته، حذر المواطنون من عدم التزام فئات واسعة من ساكنة الجهة بإجراءات الحجر الصحي، وهو ما يدق ناقوس الخطر لانتشار عدوى الجائحة. ودعت فعاليات محلية إلى الحزم في تطبيق الإجراءات والصرامة في معاقبة المخالفين. وذكرت المصادر بأن السلطات المكلفة بتطبيق هذه الإجراءات مطالبة بأن تكثف من عمليات المراقبة، وأن تعيد التحكم من جديد في الوضع قبل وقوع انفلاتات من شأنها أن تحول الجهة إلى بؤر للجائحة.