قراءة في مستجدات الحالة الوبائية بجهة فاس..تازة تحتفل بتعافيها وفاس لا تزال تواجه الخطر


وليلي24

2020-05-16 على الساعة : 22:45

احتفلت مدينة تازة، اليوم السبت، 16 ماي 2020، بخلوها مؤقتا من فيروس كورونا المستجد، وذلك بمغادرة 4 مصابين اليوم المستشفى الإقليمي ابن باجة، عقب إعلان تعافيهم من الإصابة. وبلغ عدد المتعافين في المدينة 54 شخصا، فيما أعلن عن وفاة شخص متأثرا بإصابته بالفيروس. واستقرت الحالة الوبائية منذ عدة أيام في 55 إصابة بالمدينة.

وبهذا الإعلان، تكون تازة قد التحقت بمدينة إيفران التي أعلنت بدورها منذ أيام خالية من أي إصابة، بعدما تعافى 19 شخصا مصابا بالفيروس، في حين توفي شخص واحد.

ولم تسجل أي حالة إصابة في إقليم بولمان منذ بداية ظهور الوباء.

وفي المقابل، لا تزال مدينة فاس تتصدر لائحة المدن التي عرفت أكبر عدد من الإصابات، ولا تزال تسجل كل يوم إصابات جديدة. ورغم تناقص هذا العدد، فإن المدينة لم تغادر بعد مرحلة الخطر. ووصل العدد الإجمالي بها 582 حالة. وشهدت اليوم تسجيل 9 إصابات جديدة.

كما شهدت مدينة تاونات إصابة واحدة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي بها إلى 13 حالة.

ولم تسجل أي حالات جديدة في باقي المدن، ويتعلق الأمر بمكناس وصفرو ومولاي يعقوب والحاجب. وتقترب مدينة مكناس من الخروج من النفق، بعد إعلان تعافي حوالي 95 شخصا من أصل 118. في حين لا تزال المناطق الأخرى بالجهة انتظار أكثر من أسبوع لإعلان خلوها من الإصابات، إذا ما استمرت وضعية الاستقرار على ما هي عليه.