الحالة الوبائية بجهة فاس ـ مكناس..مكناس تقترب من إعلان انتصارها والإصابات متواصلة بفاس


وليلي24

2020-05-18 على الساعة : 23:01

بينما تقترب مدينة مكناس بإعلان انتصارها على جائحة كورونا، بارتفاع عدد المتعافين، دون تسجيل إصابات جديدة منذ عدة أيام، لا تزال مدينة فاس تواصل تسجيل إصابات. فقد سجلت مدينة مكناس اليوم تعافي 101 مصابا، في انتظار تعافي 3 أشخاص آخرين لا يزالون تحت العلاج، لتخرج من النفق، إذا لم تظهر إصابات جديدة. وكانت مدينة مكناس قد سجلت إصابة 118 حالة، توفي ضمنهم 14 شخصا.

وظلت مدينة فاس، من جانبها، تتصدر قائمة المدن التي تعرف أكبر عدد من الإصابات بالجهة، حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين اليوم 600 حالة، ضمنها 12 حالة جديدة، كشفت عنها السلطات الصحية، اليوم الاثنين. ورغم ارتفاع نسبي لعدد المتعافين، فإن مستشفياتها لا تزال تحتضن 246 شخصا يتلقون العلاج. كما أن المدينة تعرف كل يوم إصابات جديدة.

وأعلنت مدينة تازة متعافية بعد مغادرة 54 شخصا مصابا للمستشفى الإقليمي. كما أعلنت سابقا مدينة إيفران متعافية. ولم تسجل أي حالة في إقليم بولمان منذ ظهور الوباء.

وسجلت حالة جديدة اليوم بإقليم الحاجب، مما رفع عدد الإصابات بها إلى 99 حالة.

ولم تسجل أي إصابات جديدة في كل من صفرو وتاونات ومولاي يعقوب، حسب معطيات وزارة الصحة. لكن هذه المدن مطالبة بأن تنتظر لما يقرب من أسبوعين، دون إصابات جديدة، لكي تخرج بدورها من النفق المظلم لفيروس كورونا.

يذكر أن العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة قد ارتفع اليوم الى 945 حالة.

أما الحصيلة الوطنية للأربع وعشرين ساعة الماضية (حتى الرابعة بعد الزوال) فقد بلغت 82 حالة إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي للمصابين 6952، حسب وزارة الصحة.