كورونا بجهة فاس..فاس تتجه نحو تطويق الجائحة والخطر يهدد مكناس والحاجب تفاجئ الجميع


وليلي24

2020-05-21 على الساعة : 00:51

ليومين متتاليين، سجلت الإصابات بفيروس كورونا بمدينة فاس أدنى معدل إصابة، منذ بداية ظهور أولى الحالات بها. ولم تتجاوز حالة واحدة في اليومين، بعدما كانت تسجل العشرات من الإصابات بشكل يومي. ووصل العدد الإجمالي للمصابين بالمدينة إلى 602. وفي المقابل، وبعد أيام من الاستقرار، سجلت حالة إصابة في مدينة مكناس. لكن الخطر في هذه الحالة هو أنها تتعلق بإصابة في معمل للكابلاج، مما دفع فعاليات محلية إلى التعبير عن تخوفاتها من أن تؤدي هذه الحالة إلى تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات في أوساط مخالطين.

وشكل إقليم الحاجب من جديد مفاجأة المعطيات الجديدة التي كشفت عنها السلطات الصحية، حيث سجلت بها اليوم 19 حالة جديدة. وقالت المصادر إن الأمر يتعلق بإصابات جديدة في أوساط جنود. وكان الإقليم قد تعافى من الفيروس بعدما سجلت به إصابة واحدة لطالبة تدرس بمدينة مكناس، قبل أن تظهر بؤرة رفعت بشكل صاروخي من عدد الإصابات به. وارتفع العدد الإجمالي بالإقليم إلى 118. واصبح الإقليم يقترب من تجاوز مدينة مكناس من حيث عدد الإصابات.

وظلت الوضعية في مدن ومناطق الجهة الأخرى مستقرة، حيث لم تسجل بها أي إصابات جديدة. ووصل العدد الإجمالي للإصابات بالجهة إلى 980.