اتحاد عمال المغرب بفاس: الأوضاع داخل شركة ALSTOM- Fes تتجه نحو حافة الانفجار


وليلي24

2020-05-21 على الساعة : 01:07

حذرت الكتابة الإقليمية لاتحاد عمال المغرب بفاس ومعها المكتب النقابي لشركة ألستوم فاس، من الأوضاع داخل شركة "الستوم فاس". وتحدث بيان صادر النقابة،  عن تدبير اعتباطي ومزاجي تمارسه مسؤولة الموارد البشرية بالشركة، وقالت إنه زاد من بث الفرقة وتزكية منسوب الاحتقان والإحباط في صفوق المستخدمين.

وعبرت هذه النقابة عن تشبثها بمأسسة الحوار الاجتماعي باعتباره آلية حضارية وديمقراطية لتدبير الخلاف  وضمان السير العادل لآلة الإنتاج. وعبرت عن تحفظها إزاء سياسة الباب المغلق التي تنهجها الإدارة في تعاملها مع دعوات الحوار المتكررة من طرف المكتب النقابي.

واتهمت النقابة المسؤولة عن الموارد البشرية بالشركة بالتضييق على المستخدمين المنتمين نقابيا وحرمانهم من مجموعة امتيازات يستفيد منها غيرهم، وافتعال معارك استفزازية هامشية بنية تحوير مسار  الحوار والقفز على مطالبهم العادلة، بل وصل الأمر حد التدخل في لباس المستخدمات، تورد النقابة.

ومن جهة أخرى، توقف اتحاد عمال المغرب بفاس عن طرق التدبير الإداري للظروف الاستثنائية المترتبة عن جائحة كورونا، وتحدثت على أنها اتخذت  تدابير غير قانونية دون أدنى مراعاة للظروف النفسية والاجتماعية للمستخدمين، ما كان سببا آخر لزيادة منسوب السخط والضغط بينهم. ولم تكشف النقابة عن هذه القرارات، لكنها هددت بخوض أشكال نضالية وقانونية في سبيل الحفاظ على حقوق المستخدمين وكرامتهم.