مستجدات الحالة الوبائية بجهة فاس ـ مكناس..حالة واحدة فقط في مدينة فاس


وليلي24

2020-05-25 على الساعة : 18:57

يظهر أن جهة فاس ـ مكناس تقترب من السيطرة على جائحة كورونا. فقد كشفت معطيات السلطات الصحية على أنه لم يتم اليوم الإثنين، 25 ماي 2020، تسجيل أي حالة إصابة جديدة بالفيروس في مختلف مناطق ومدن الجهة، باستثناء مدينة فاس التي اكتشفت فيها حالة إصابة واحدة فقط.

وكانت مندوبية الصحة قد احتفلت صباح اليوم بتعافي الحالة الأخيرة المصابة وخروجها من المستشفى. ووصفت الحدث بالتاريخي. وانضمت مكناس إلى تازة ومولاي يعقوب وإيفران التي تعافت بدورها منذ عدة أيام. وبقي إقليم بولمان بصفر إصابة منذ ظهور الوباء.

وتتجه تاونات وصفرو إلى التعافي. ففي تاونات لم يبق في المستشفى سوى إصابتين فقط. وفي إقليم صفرو، فقد أعلن عن تعافي 38 مصابا، ووفاة شخص، من أصل 46 حالة، مما يعني أن الإقليم سيعلن سيطرته بدوره عن الفيروس بخروج 7 أشخاص من المصابين، إذا لم تسجل حالات جديدة.

وتحدثت المصادر على أن السلطات الصحية بتنسيق مع السلطات المحلية تترقب خروج مدن الجهة في مجملها من النفق المسدود للإصابات في الأيام القليلة القادمة، لكن دون أن تخفي حذرها من وضعية مدينة فاس والتي وصل فيها العدد الإجمالي للإصابات إلى 614 حالة، من أصل 969 حالة بالجهة، بما يمثل نسبة 62 في المائة من العدد الإجمالي للإصابات بالجهة، وهو رقم كبير يجعل الحذر والترقب قائمين إلى أجل لاحق.