كورونا..صفر حالة جديدة بجهة فاس ـ مكناس..الجهة تتجه نحو طي صفحة الجائحة


وليلي24

2020-05-26 على الساعة : 18:33

يبدو أن مدينة فاس تتجه نحو تطويق انتشار جائحة كورونا، وهي التي سجلت لحد الآن 614 إصابة. فبعد أيام متتالية من الانخفاض في الإصابات المسجلة، كشفت معطيات السلطات الصحية اليوم الثلاثاء، 26 ماي 2020، أن المدينة لم تشهد تسجيل أي حالة إصابة جديدة. وزادت المعطيات في التوضيح على أن نسبة المتعافين من الفيروس في ارتفاع مستمر، حيث سجل اليوم تعافي 20 حالة، مما رفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 463 شخصا. ولا يزال 142 شخصا يتلقون العلاجات.

ولم تسجل أي إصابة جديدة في مختلف مدن ومناطق الجهة. ما كرس توجه خروج عدد من المدن من عنق الزجاجة، بعد إعلانها عن تعافي المصابين. ويتعلق الأمر بكل من إيفران وتازة ومولاي يعقوب ومكناس، وذلك بالإضافة إلى بولمان التي لم تسجل فيها أي حالة منذ ظهور الجائحة. وتقترب كل من صفرو وتاونات والحاجب من التعافي، دون تسجيل إصابات جديدة طيلة الأيام الأخيرة.

وكشفت معطيات وزارة الصحة على أن نسبة المتعافين بالجهة قد ارتفعت إلى 79.4 في المائة، وهي نسبة مهمة. أما نسبة الذين لا يزالون يتلقون العلاج، فإنها حددت في 17.9 في المائة. وتتجه هذه النسبة لانخفاض مستمر، مقابل ارتفاع نسبة المتعافين. وبلغت نسبة المتوفين 2.7 في المائة من العدد الإجمالي للمصابين بالجهة.