كورونا بجهة فاس ـ مكناس..مفاجئآت غير متوقعة..إصابات جديدة في تاونات ومولاي يعقوب


وليلي24

2020-05-28 على الساعة : 19:32

بعد أسابيع من استقرار الوضعية الوبائية، عادت كورونا لتخلق المفاجأة في كل من إقليم تاونات وإقليم مولاي يعقوب، حيث أعلنت السلطات الصحية، اليوم الخميس، 28 ماي 2020، عن تسجيل حالتين جديدتين بإقليم تاونات، في حين سجلت إصابة واحدة في إقليم مولاي يعقوب. ووصل العدد الإجمالي للإصابات بالجهة إلى 1000 حالة بالتمام والكمال.

ولم تسجل اليوم أي إصابة جديدة بمدينة فاس التي وصل فيها العدد الإجمالي للإصابات إلى 615 حالة، رغم ما تم تداوله من أخبار غير مؤكدة وإشاعات في شبكات التواصل الاجتماعي.

وكان إقليم تاونات قاب قوسين من التعافي من فيروس كورونا، حيث ظلت حالة واحدة فقط تتلقى العلاجات، وكان من المرتقب أن تغادر المستشفى في غضون الأيام القادمة، قبل أن تتفاجأ الساكنة المحلية بإعلان إصابتين في منطقة بوعادل بنواحي الإقليم، وهي المنطقة التي ظلت بعيدة عن الإصابات منذ ظهور الجائحة.

أما إقليم مولاي يعقوب، فقد أعلن عن تعافيه من الفيروس، منذ عدة أسابيع، وظلت الحالة به مستقرة، قبل أن تظهر به إصابة جديدة أربكت بدورها حسابات الساكنة المحلية.

ولم تسجل أي إصابة جديدة في المناطق والمدن الأخرى للجهة.

ومع ذلك، فقد ارتفعت نسبة التعافي في الجهة إلى 83.2 في المائة، وانخفضت نسبة الحالات التي لا تزال تتلقى العلاجات إلى 14.1 في المائة. وبلغت نسبة الوفيات 2.7 في المائة.