فاس..وكر بـ"حفرة بنسليمان.. أقراص مخدرة وسنابل الكيف و كحول غير مرخصة وعلب "سيلسيون"


وليلي24

2020-06-02 على الساعة : 18:55

أطاحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية خلال نهاية الأسبوع المنصرم بـ 05 أشخاص، وضمنهم 4 يشلون موضوع مذكرات بحص على الصعيد الوطني، اشتبه تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمشروبات الكحولية بدون رخصة.

الموقوفون لهم سوابق قضائية بتهم لها علاقة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، وحيازة وترويج أقراص إكستازي و الاقراص الطبية المخدرة.

وفي التفاصيل، أن الشرطة  داهمت الوكر الذي اتخذوه ملجأ للاختباء على مستوى حفرة بنسليمان بنفوذ منطقة عين قادوس بندباب، وأسفرت عملية التفتيش عن حجز 70 كيلوغرام من مادة الكيف، كمية من أقراص إكستازي و الطبية المخدرة 104 قنينة جعة، 06 قنينات من النبيذ الأحمر، بالإضافة إلى دراجة نارية و أسلحة بيضاء و عدد من عبوات لصاق المطاط (السلسيون).

وفي السياق ذاته، تمكنت فرقة محاربة العصابات من إيقاف ثلاثة أشخاص على متن سيارة خفيفة، اشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالحيازة والإتجار في بضائع خاضعة لمبرر الأصل دون سند قانوني، حيث ضبطَ بحوزتهم (20) علبة من مادة المعسل من الحجم الكبير، (44) علبة من الفحم المهرب المستعمل في استهلاك النرجيلة، (20) عبوة من لصاق السلسيون، علاوة عن حجز مبلغ مالي كما تبين من خلال عملية التنقيط المنجزة على أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل حيازة و ترويج مخدر الكيف الممزوج بالتبغ و ترويج مادة لصاق السيليسيون.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، و ذلك من أجل رصد كل باقي المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية.