صفرو..حي سكني يهدد بمقاضاة رئيس الجماعة بسبب العزلة وغياب شبكة الصرف الصحي


وليلي24

2020-06-10 على الساعة : 11:21

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع صفرو، رسالة مفتوحة إلى عامل الإقليم، تطالبه بالتدخل لفك العزلة عن حي سكني بالمدينة، وربط عشرات المنازل به بقنوات الصرف الصحي. وهددت جمعية  الوحدة للتنمية والثقافة، والتي تنشط في حي للايزة، برفع دعوى قضائية ضد رئيس الجماعة بسبب ما أسمته بالوعود الكاذبة التي قدمها لساكنة الحي أثناء الحملة الانتخابية الجماعية والتشريعية.  

وقال المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان إنه توصل بطلب مؤازرة من سكان حي للايزة المنتظمون في إطار "جمعية الوحدة للتنمية و الثقافة" ، يلتمسون من خلاله تدخل الجهات المختصة من أجل تجهيز / تهيئة المسلك الطرقي الذي قام سكانه بتوسيعه مؤخرا لفك العزلة عنهم ، وكذا ربط 53 منزلا بشبكة الصرف الصحي .ودعت الجمعية إلى إدراج الحي ضمن برنامج التأهيل الحضري للمدينة ، ومراعاة للظروف الاجتماعية المزرية لساكنته، وكذا الوضعية العقارية للحي.  

وكان سكان الحي، طبقا لما أوردته جمعية الوحدة للتنمية و الثقافة قد بادروا إلى توسيع مسكل طرقي يفك العزلة في إطار ورش تطوعي استمر لما يقرب من الشهرين. وذكرت الجمعية بأن الجماعة الترابية لصفرو كان لها منظور آخر معاكس لتتطلعات المواطنين، وحقهم في العيش الكريم. وناشدت عامل الإقليم بالتدخل الفوري لتجهيز المسلك وربط العشرات من المنازل بشبكة الصرف الصحي وتبليط الأزقة وإصلاح شبكة الإنارة العمومية وتوسيعها.