كورونا بفاس..تسجيل إصابتين جديدتين..وتخوفات من تسلل الفيروس إلى أحياء شعبية


وليلي24

2020-06-10 على الساعة : 20:59

في الوقت الذي أدرجت فيه مدينة فاس ضمن المناطق الثانية حسب استرتيجية تخفيف الحجر الصحي التي اعتمدتها السلطات الحكومية، بسبب استمرار تسجيل إصابات بفيروس كورونا، وبالنظر إلى العدد الإجمالي للإصابات بها، أعلنت المديرية الجهوية للصحة، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين في المدينة، مما رفع العدد الإجمالي للإصابات بها إلى 631 حالة، ضمنها 607 حالة متعافية و9 حالات وفاة، و15 حالة لا تزال تتلقى العلاج.

وكانت المدينة قد سجلت اكتشاف 4 حالات إصابة، يوم أمس. وفي بداية الأسبوع تم تسجيل 7 إصابات.

ولم تكشف المديرية الجهوية للصحة عن تفاصيل هذه الإصابات، ولا الأحياء التي تنحدر منها. لكن مصادر محلية قالت إن الأمر يتعلق بحالات لمخالطين، أغلبها ينحدر من حي "عوينات الحجاج"، وهو من أكبر الأحياء الشعبية بمقاطعة سايس. وأضافت المصادر بأن ضمن الحالات المسجلة أيضا حالة لشخص ينحدر من جنان الورد، وهو من أكبر المقاطعات الشعبية بالمدينة.

وتتطلع ساكنة المدينة للخروج من المنطقة 2، حيث استمرار إجراءات الحجر الصحي، ولو بحزم أقل، وذلك للعودة إلى استئناف الانشطة الاقتصادية والاجتماعية الأساسية. لكن تسجيل حالات متفرقة في بعض الأحياء الشعبية يجعل فعاليات محلية تعبر عن تخوفاتها من أن يؤدي ذلك إلى تطورات مفاجئة وغير سارة للحالة الوبائية بالمدينة، أمام ضعف التزام جزء مهم من ساكنة هذه الأحياء بإجراءات السلامة الصحية التي تدعو السلطات الصحية إلى اتباعها باستمرار.