فاس..سرقات متتالية بالكسر لمحلات تجارية تستنفر الشرطة والمتهم صاحب سوابق


وليلي24

2020-06-10 على الساعة : 21:58

ثلاث سرقات بالكسر متتالية لمحلات تجارية بحي الزهور بمدينة فاس تستنفر الشرطة، والتحريات تسفر عن توقيف صاحب سوابق ضبط في حالة تخدير متقدمة.

السرقات التي نفذت، في أوقات متأخرة من ليلة الاثنين/الثلاثاء، بحسب المصادر، ألحقت خسائر كبيرة بأصحاب محلات تجارية أجبرتهم إجراءات الطوارئ الصحية والحجر الصحي على إغلاق محلاتهم، وجعلت عددا آخر من التجار يعبرون عن تخوفات من أن تتعرض محلاتهم للسرقة.

وجرى تداول مقطع فيديو رصد إحدى هذه السرقات المتتالية بالكسر في مواقع التواصل الاجتماعي، مما خلف صدمة لدى فئات واسعة من المواطنين.

وبحسب ولاية أمن فاس، فإنه جرى التفاعل بجدية وسرعة مع  مقطع الفيديو، صباح اليوم الأربعاء 10 يونيو الجاري، والذي يظهر قيام شخص بارتكاب محاولة سرقة محل تجاري باستعمال الكسر بحي الزهور بمدينة فاس.

وأظهرت مراجعة السجلات الممسوكة لدى مصالح منطقة أمن فاس الجديد دار دبيبغ أن النازلة وقعت خلال الساعات الأولى من صباح يوم أمس الثلاثاء، وذلك بعد تسجيل سرقتين بالكسر من داخل محلين تجاريين، فيما المحاولة الثالثة هي التي تم توثيقها بمقطع الفيديو المرجعي.

ومكنت التحريات المنجزة بخصوص هذه القضية مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بعد ظرف وجيز وهو في حالة تخدير متقدمة، علاوة على حجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية.