رؤساء "مختفون" في زمن الجائحة يظهرون في "لايفات" غريبة بعد إجراءات تخفيف الحجر الصحي


وليلي24

2020-06-12 على الساعة : 11:32

بعد غياب عن الأنظار استمر طيلة الأشهر الثلاثة الماضية، بدأ رؤساء جماعات ومنتخبون يظهرون في "لايفات" الفايسبوك، في محاولة للتقرب من جديد من المواطنين.

وتفاجأ عدد من سكان المناطق التي صنفت في المنطقة 1 والتي خففت عنها إجراءات الحجر الصحي، وعادت لاستئناف جل أنشطتها الاجتماعية والاقتصادية، برؤساء جماعاتهم يطلون عليهم عبر سلسلة من الفيديوهات المباشرة من على صفحاتهم الفايسبوكية.

وركز هؤلاء المنتخبون على تقديم ما أسموه بحصيلة إنجازاتهم خلال الجائحة، ولم يتردد بعضهم في استغلال مجهودات السلطات المحلية والأمنية والإدارية والصحية في الأشهر الماضية التي قرر فيها المغرب الالتزام بالحجر الصحي واعتماد حالة الطوارئ الصحية.

وقدم بعضهم خدمات سيارات الإسعاف لفائدة المواطنين، واقتناء مواد التعقيم، وخدمات سيارات نقل الموتى على أنها من أبرز الخدمات الجليلة التي قدموها للساكنة. لكنهم، في المقابل، دعوا المواطنين إلى أداء الضرائب لفائدة العالقة لفائدة الجماعة، تحت طائلة أداء الغرامات المترتبة عن أي تأخير. كما دعوهم إلى أداء فواتير الماء والكهرباء للأشهر الماضية، لأنه، بحسب تعبيرهم، ليست هناك أي إجراءات للإعفاء.

وتوجه انتقادات لاذعة لعدد من رؤساء الجماعات المحلية الذين اختفوا عن الأنظار في الأشهر الماضية، وعدد منهم لا يجيب على مكالمات المواطنين الواردة عليه، حتى من باب مواساة فئات واسعة من المواطنين الذين يعيشون أوضاعا اجتماعية ونفسية صعبة بسبب تداعيات جائحة كورونا.