كورونا بفاس..إصابات جديدة والسلطات قد تعتمد "الحزم" في تطبيق الحجر الصحي في أحياء شعبية


وليلي24

2020-06-12 على الساعة : 12:35

قالت المصادر إن التحاليل المخبرية التي أجريت لعدد من المخالطين لمصابين بفيروس كورونا يقطنون بأحياء شعبية بمدينة فاس قد كشفت تسجيل إصابات جديدة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعدما لم تسجل المدينة يوم أمس الخميس أي إصابة.

وفي الوقت الذي يتطلع فيه المواطنون بإعادة النظر في القريب العاجل في تصنيف المدينة في المناطق2 التي تستمر فيه إجراءات الحجر الصحي، فإن هذه الإصابات، في حال تأكدها، ستؤجل هذا الطموح في استئناف الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، خلافا لجل مدن وأقاليم الجهة التي بات الوضع فيها شبه عادي بعدما تمت السيطرة على انتشار الفيروس.  

وطبقا للمصادر، فقد سجلت 5 حالات جديدة بحي سيدي بوجيدة، وحالتين بحي عوينات الحجاج، وحالتين في حي بنزاكور، مما رفع عدد الإصابات الجديدة المسجلة صباح اليوم إلى 9 حالات جديدة. وفي انتظار نتائج تحاليل مخبرية لمخالطين آخرين، فإن الحصيلة التي يرتقب أن تعلن عنها المديرية الجهوية للصحة قد تعرف ارتفاعا في عدد الإصابات الجديدة، تضيف المصادر.

وفي حال تأكيد السلطات الصحية لهذه الإصابات الجديدة، فإنها ستغذي مخاوف فئات واسعة من الساكنة من احتمال تسلل الفيروس إلى الأحياء الشعبية بالمدينة وظهور بؤر جديدة، في ظل استخفاف عدد من شبان هذه الأحياء بالإجراءات الصحية المعتمدة لمواجهة الجائحة.

وقالت المصادر إن استمرار تسجيل إصابات جديدة في الأحياء الشعبية قد يدفع السلطات إلى المزيد من الحزم في تطبيق إجراءات الحجر الصحي.