فاس.. فاجعة انتحار"زلايجي"..ترك ورقة انتقد فيها طرق صرف دعم الجائحة وأسرته تطالب بالتحقيق


وليلي24

2020-06-12 على الساعة : 21:57

تطورات صادمة شهدتها القصة المفجعة لانتحار شخص في حي "لابيطا ظهر الخميس" بمقاطعة المرينيين بمدينة فاس. فقد كشفت أسرته بأنه عثر في منزله على ورقة علقها بالقرب منه يشير فيها بلغة بسيطة لكنها عميقة بأن أوضاعه الاجتماعية في زمن الجائحة هي التي دفعته إلى الانتحار. وانتقد في الورقة ذاتها طرق صرف الدعم والإعانات، وقال إنه لم يستفد من أي مبادرة دعم، رغم أنه طرق أبواب بعض المسؤولين، يشرح أحد أفراد أسرته، في شريط فيديو، وهو يطالب بفتح تحقيق في ملابسات إقصائه من هذا الدعم، رغم أنه كان في حاجة ماسة إليه، كونه كان قد توقف عن العمل منذ أشهر، وكان يقطن لوحده في منزله.

وكان الجيران قد عمدوا، مساء يوم أمس الخميس، إلى ربط الاتصال بالسلطات المحلية، بعدما انتشرت روائح كريهة في المحيط، وتبين بأنها كانت تنبعث من منزل المعني بالفاجعة. وتم اقتحام المنزل من قبل الشرطة، بتعليمات من النيابة العامة، وتم العثور على الجثة وهي في طور التحلل، مما يفيد بأن وفاته تعود إلى أيام سابقة.

وفي الوقت الذي لم تصدر فيه الجهات الرسمية أي بلاغ رسمي حول ملابسات هذا الحادث، قالت أسرة المتوفى إنه أقدم على الانتحار، بشنق نفسه. وأشارت إلى أنه لم يكن مدمن مخدرات، وكان معروفا بطيبوبته. وذهبت إلى أن أوضاعه الاجتماعية التي دفعته إلى الانتحار، وطالبت بفتح تحقيق في ملابسات هذه الفاجعة.