فاس..شبكة المخدرات التي أطاحت بها "الديستي"..التحقيق في الارتباطات ووجهة الشحنة


وليلي24

2020-06-19 على الساعة : 23:50

تنصب التحقيقات التي تباشرها عناصر الشرطة القضائية في قضية شبكة الاتجار الدولي في المخدرات التي أطاحت بها "الديستي" لتلسيط الضوء حول ارتباطات الأشخاص الذين تم توقيفهم، زوال يوم أمس الخميس، في ضيعة فلاحية بمنطقة "المهاية" القريبة من فاس، في ضربة نوعية لأوساط تهريب المخدرات.

وقالت المصادر إن الموقوفين لا يزالون تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث، وإن التحقيقات أيضا تنصب لتحديد الوجهة التي كان أعضاء الشبكة الموقوفين ينوون تهريب ما يقرب من طنين و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا. وأظهرت التحريات الأولية على أن الشبكة كانت بصدد شحن هذه الحمولة وسط "فرشات" (matelas).  

وجرى حجز هذه الكمية الكبيرة من المخدرات بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح "الديستي"، وقدمت هذه العملية على أنها نوعية استهدفت أوساط الاتجار الدولي في المخدرات، وكرست يقظة الأجهزة الأمنية في ظرفية الطوارئ الصحية والتي حاول المشتبه فيهم استغلالها لتنفيذ إحدى أكبر عمليات تهريب المخدرات إلى خارج جهة فاس، عبر التحايل والمراوغة واستعمال وسائل وتقنيات متطورة.    

 وقالت الإدارة العامة للأمن الوطني، في بلاغ سابق، إن هذه العملية تمت بموازاة مع عملية أخرى أسفرت عن حجز كمية مهمة من المخدرات في منزل في طور البناء بضواحي إقليم الجديدة. وأسفرت العمليتان عن حجز سبعة أطنان و 200 كيلوغرام من مخدر الشيرا.