ميسور..تفاصيل سقوط فايسبوكي بتهمة نشر خبر زائف منسوب للإدارة العامة للأمن الوطني


وليلي24

2020-06-20 على الساعة : 20:10

انضاف شخص يقطن بمدينة ميسور على لائحة العشرات من الأشخاص الذين سقطوا بتهمة نشر الأخبار الزائفة في شبكات التواصل الاجتماعي. الشخصي المعني نشر خبرا زائفا منسوبا للإدارة العامة للأمن الوطني زعم فيه بأن هذه الأخيرة تحذر المواطنين من أشخاص يدّعون التبرع بالكمامات لتعريضهم للسرقات. وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا المنشور عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وقالت الإدارة العامة للـأمن الوطني إن عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة ميسور أوقفت، مساء يوم  الخميس 18 يونيو الجاري، من توقيف هذا الشخص الذي يبلغ من العمر 36 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بنشر خبر زائف في ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين.

وأشارت إلى أن الخلية المركزية لليقظة ورصد الأخبار الزائفة التابعة للأمن الوطني قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع تدوينة زائفة منسوبة للمديرية العامة للأمن الوطني، تحذر المواطنين من أشخاص يدّعون التبرع بالكمامات لتعريضهم للسرقات، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا المنشور عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

 وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية التي من شأنها المساس بإحساس المواطنين بالأمن.