فاس.. تفاصيل حادث الاعتداء على سائق سيارة أجرة..الشرطة تدخل على الخط


وليلي24

2020-06-22 على الساعة : 12:40

في تفاصيل حادث الاعتداء على سائق سيارة أجرة صغيرة بمدينة فاس، صباح يوم أمس الأحد، 21 يونيو الجاري، قالت المصادر إن الشرطة قد دخلت على خط القضية مباشرة بعد توصلها بإشعار حول الحادث، موردة بأن الأمر له صلة بخلاف بين زبون وسائق سيارة تحول إلى تبادل للعنف، حيث استعمل في هذا الشجار سلاح أبيض .

 وذكرت المصادر بأن الشرطة تواصل تكثيف مجهوداتها للوصول إلى الزبون الذي دخل في نزاع مع سائق سيارة الأجرة لاستجلاء الحقيقة حول هذا الحادث الذي تحاول بعض الأطراف استغلاله من أجل تقديم المدينة، من جديد، على أنها تعاني من صعوبات أمنية، في حين أن الأمر في عمقه يتعلق بحادث معزول له علاقة بخلاف بين طرفين، تضيف المصادر التي أشارت إلى أن السائق تعرض لإصابات على مستوى اليد والوجه

وقدم الحادث في بعض الصفحات الفايسبوكية على أنه "اعتداء" من قبل جانح على السائق بسلاح أبيض بغرض السرقة. في حين ذهبت صفحات أخرى إلى أن زبونا هو من اعتدى على سائق سيارة أجرة، لكن دون تقديم معطيات حول الخلاف بين الطرفين، في محاولة لاستغلال قضية سائق الطاكسي، عن طريق التمويه، حتى قبل أن  يتم تحديد ملابسات القضية.

وذكرت المصادر بأن الخلاف الذي نشب بين السائق والزبون حول ثمن الرحلة وقع داخل المجال الترابي لمنطقة بنسودة، حيث اعتبر الزبون بأن ثمن الرحلة المحدد مرتفع مقارنة مع المسافة المقطوعة، في حين أصر السائق على أن الثمن حقيقي وأصر على أن يؤدي الزبون ثمن الرحلة، وتطور التلاسن بينهما إلى شجار عنيف انتهى باستعمال سلاح أبيض .

ونفت المصادر أن يكون للأمر علاقة بأي اعتداء لجانح على السائق بغرض السرقة. وقالت إن بعض الجهات تحاول تزييف الحقائق وإظهار القتامة في الوقت بغرض تمويه الرأي العام وتأليبه، خاصة في ظل الظروف المرتبطة بتداعيات جائحة كورونا.