فاس.."اختفاء" رئيس مقاطعة عن "البيجيدي" بعد إصابة مهندسة بكورونا والموظفون غاضبون


وليلي24

2020-06-23 على الساعة : 20:35

يسود غضب في صفوف الموظفين الجماعيين بمقاطعة سايس بمدينة فاس، سعيد بنحميدة، عن حزب العدالة والتنمية، بسبب اختفائه بعد إعلان إصابة مهندسة تشتغل في مكتب حفظ الصحة بالمقاطعة. ومن المرتقب أن تدخل نقابات جماعية على خط هذه القضية لاستنكار هذا الإهمال، وما ارتبط به من انتقادات لرئيس المقاطعة بخصوص عودة التدبير الجماعية للموظفين، في الآونة الأخيرة، دون أن تواكبه إجراءات احترازية حازمة، مما يهدد بتسجيل إصابات أخرى، تضيف المصادر.

وأجرت السلطات الصحية تحاليل مخبرية للعشرات من الموظفين من مختلف الرتب وفي مختلف المصالح التي كانت على علاقة بمكتب حفظ الصحة. ولا يزال هؤلاء ينتظرون نتائج هذه التحاليل، وسط أخبار تتحدث عن انتقال العدوى إلى بعض منهم. ولم يحضر رئيس المقاطعة للتواصل مع الموظفين، وإخبارهم بشأن الحالة الوبائية بالمقاطعة، وملابسات التحاليل. كما لم يحضر للتنسيق في شأن نتائج التحاليل المخبرية مع السلطات الصحية والسلطات الصحية.

ويوجد ضمن لائحة الذين ينتظرون نتائج التحاليل مستشارين جماعيين يواكبان عمل "التعقيم" و"رش المبيدات" لفرق العمل في الأحياء. وذكرت المصادر بأن المستشارين أصيبا بالصدمة جراء إهمال رئيس المقاطعة لوضعية الموظفين النفسية في هذه الظروف، خاصة وأن الأمر له علاقة أيضا بمحيط هؤلاء الموظفين وعلاقاتهم الاجتماعية القريبة.