كورونا..حصيلة اليوم..."قفزة مثيرة" بجهة فاس ـ مكناس.. 37 حالة بفاس لوحدها وحالتين بصفرو


وليلي24

2020-06-29 على الساعة : 17:59

في "قفزة مثيرة" سجلت مدينة فاس، اليوم الإثنين، أكبر معدل إصابة بفيروس كورونا، منذ أسابيع، بـ37 حالة إصابة، فيما واصل الفيروس تسجيل إصابات جديدة بإقليم صفرو. فبعد 7 حالات سجلت به يوم أمس الأحد، أوردت السلطات الصحية بأنه تم تسجيل إصابتين جديدتين اليوم الإثنين، وذلك بعد أسابيع من التعافي، أسفر عن استفادة الإقليم من الدفعة الأولى لتخفيف إجراءات الحجر الصحي.

وربطت المصادر بين ارتفاع عدد الإصابات اليوم بمدينة فاس باكتشاف حالات في "بؤيرة" مهنية في وحدة صناعية بمنطقة سيدي ابراهيم، وذلك إلى جانب حالات أخرى مرتبطة بمخالطين لأشخاص مصابين سابقا.

وكانت مدينة فاس قد عرفت انخفاضا في الإصابات في الأسابيع  الماضية، وظلت تتراوح ما بين 10 و12 حالة يوميا، قبل أن ترتفع في الأيام الأخيرة إلى أكثر من 20 إصابة يوميا، جلها سجلت في أحياء شعبية بالمدينة.

وعادت الإصابات إلى مدينة مكناس ومدينة صفرو، ولم تسجل حالات جديدة في ما تبقى من مدن وأقاليم الجهة، لكن تخفيف الحجر الصحي عن عدد من المدن في المغرب، والسماح بالتنقل بين هذه المدن من شأنه أن يعيد الفيروس إلى عدد من المناطق المتعافية، في حال غياب الإجراءات الاحترازية التي تنصح بها وزارة الصحة.