مولاي يعقوب..وقفة حاشدة في "عين قنصرة" للمطالبة بفتح تحقيق في اختلالات مركز صحي


وليلي24

2020-07-07 على الساعة : 17:54

رفع العشرات من المواطنين والمواطنات بجماعة "عين قنصرة" بإقليم مولاي يعقوب، صباح يوم أمس الإثنين، 6 يوليوز الجاري، شعارات تطالب بفتح تحقيق في اختلالات مركز صحي. وشارك في هذه الوقفة التي نظمت أمام المركز الصحي أعضاء في المجلس الجماعي الذي تبنى هذا الملف وقرر مطالبة الجهات ذات الصلة بفتح تحقيق. كما شهدت مشاركة قيادات محلية في حزب الاستقلال.  

وارتبط اسم هذا المركز الصحي، في الأيام الأخيرة، بقضية اتهام ممرض رئيسي بتوقيع شهادة طبية بصفته طبيبا لفائدة شابة كانت بصدد استكمال إجراءات الزواج. وطالبت فعاليات محلية من السلطات الصحية بالإقليم وعلى مستوى الجهة بفتح تحقيق في النازلة واتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية.

وتحدث حزب الاستقلال في المنطقة، في بلاغ سابق، عن تعسفات وسوء معاملة للمرتفقين بالمركز. وقال إن الوضعية تستدعي تدخلا عاجلا للجهات المعنية.

وقال حزب الاستقلال، في بلاغ له، إن هذه الوقفة التي دعا إلى تنظيمها ترمي غلى التضامن مع الساكنة المحلية التي تتلقى "معاملة تحط من الكرامة الإنسانية، وتعاني من الإنتظار اليومي". وأضاف بأن الاحتجاج يهدف أيضا إلى إثارة الانتباه إلى الاحتقان الدائم في المنطقة بسبب "سوء التسيير والتدبير بالمركز الصحي". ودعا حزب "الميزان" السلطات الصحية إلى وضع حد لما أسماه بـ"الممارسات اللامسؤولة واللامهنية" في هذا المركز الصحي، و"تفعيل إجراءات المراقبة والمحاسبة" بهدف "تحسين وتجويد الخدمات الصحية".