“أوزون” تراهن على آليات صديقة للبيئة وتدشن العمل بدراجات كهربائية لجمع النفايات

وليلي24

2020-01-24 على الساعة : 12:34

دشنت شركة “أوزون” العمل بدراجات كهربائية لجمع النفايات في مدينة “بنسليمان”، وقالت إنها ستعمل على تعميم العمل بآليات جديدة صديقة للبيئة في مختلف المدن التي تتولى تدبير قطاع النظافة بها والتي تصل إلى حوالي 55 مدينة مغربية. ولا تصدر هذه الآليات الجديدة أي ضجيج، كما أنه لا ينبعث منها أي دخان.

وجابت الدراجات الكهربائية لأول مرة شوارع وأزقة بنسليمان لجمع النفايات، بداية الأسبوع الجاري. وعلاوة على أن العملية تساعد المستخدمين على القيام بمهامهم بنجاعة، وبشكل مريح، فإنها تقدم كذلك صورة إيجابية عن شركة تتطور وتتأقلم مع مستجدات القطاع، وتجتهد لاحترام معايير الحفاظ على البيئة.

وتقدم مدينة بنسليمان على أنها من المدن الخضراء بالمغرب. وأشارت الشركة المكلفة بالنظافة بها بأنها تعمل على تكريس وضعها كمدينة خضراء من خلال استعمال آليات صديقة للبيئة.

وتعمل أجهزة هذه الدراجات ثلاثية العجلات بالكامل بالطاقة الكهربائية. وقال عبد الرزاق المجدوبي، مسؤول الشركة بالمدينة، إن “أوزون” استفادت، في هذا التوجه الجديد الذي نال إعجاب الساكنة المحلية، من التجربة الإيطالية. ومن جهته، أكد مهدي وايحمان، مسؤول الاستغلاليات بالشركة، إن الشركة قررت اعتماد آليات جديدة بدون ضجيج وبدون دخان.