هكذا سقطت لائحة من أصحاب الألقاب الغريبة بتهمة ترويج المخدرات في قبضة الشرطة بفاس

وليلي24

2019-07-31 على الساعة : 11:26

أسقطت عمليات أمنية قامت بها مختلف مصالح ولاية أمن فاس لائحة جديدة من أصحاب الألقاب الغريبة المتهمة في قضايا ذات صلة بترويج المخدرات بمختلف أنواعها وحيازة أسلحة بيضاء. وإلى جانب أصحاب الألقاب الغريبة، تمت الإطاحة بمسن يبلغ من العمر حوالي 60 سنة، بتهمة ترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية تفتيش منزله عن حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا، أخفاها بإحكام في غرفة نومه.

فقد تم إيقاف الملقب بـ”ولد عيشة”، وهو شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 33 سنة، و بحوزته 231 قرص مهلوس مختلفة الأشكال، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 3.820 درهم أوردت مصادر أمنية بأنه متحصل عليه من المبيعات و مدية من الحجم الكبير وميزان إلكتروني يستعمل في عملية البيع.

كما تم إيقاف الملقب ” ولد احسينة” المشتبه تورطه، رفقة شخص آخر، في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات الصلبة (كوكايين) وبحوزتهما على التوالي 8.5 غرام و 14 غرام مجزئة على شكل لفافات جاهزة للبيع، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 1.775 درهم.

وأطاحت التدخلات الأمنية الأخيرة أيضا بالملقب بـ””ولد العساس”، وذكرت المصادر بأن هذا الأخير مبحوث عنه من أجل ترويج المخدرات و حيازة أسلحة بيضاء بموجب مذكرات بحث وطنية.

وفي السياق ذاته، أطاحت العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح ولاية أمن فاس بثمانية أشخاص، منهم من ضبطوا متلبسين بحيازة وترويج المخدرات، وآخرون مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث على الصعيد الوطني. من خلال هذه العمليات، تم ضبط ما مجموعه 10 كيلوغرامات و 840 غرام من مخدر الشيرا، و 22.5 غرام من مخدر الكوكايين، و 231 قرص مهلوس مختلفة الأشكال، بالإضافة إلى مبالغ مالية مهمة متحصل عليها من عملية المبيعات.

وكان من اللافت أن هذه العمليات أطاحت بشخص يبلغ من العمر 60 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، في حالة تلبس بترويج مخدر الشيرا، حيث أسفرت عملية تفتيش قامت بها عناصر فرقة مكافحة العصابات لمنزله عن حجز 6 كيلوغرامات و700 غرام من مخدر الشيرا أخفاها بإحكام داخل غرفة نومه.