قافلة الحملة الوطنية الرابعة حول الاستعمال الآمن للأنترنيت تنطلق بالمدرسة الجماعاتية أولاد داود في تاونات

انطلقت صباح أمس الأربعاء 10 فبراير الجاري بالمدرسة الجماعاتية أولاد داود بجماعة أولاد داود، قافلة الحملة الاقليمية حول الاستعمال الامن للأنترنيت والتي تدخل في اطار الحملة الوطنية الرابعة المنظمة بجميع المؤسسات التعليمية لسنة 2021 حول الاستعمال الآمن للإنترنت، والتي ستستمر طيلة شهر فبراير الجاري، وقد أشرف على إعطاء انطلاقة القافلة السيد المدير الاقليمي رفقة السيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية والمنسق الاقليمي لبرنامج جيني، وبحضور السيدة المفتشة التربوية والسيدة مديرة المدرسة الجماعاتية والسيدين مدير ثانوية أولاد داود الإعدادية ومدير ثانوية أولاد داود التأهيليبة.

وأشار بلاغ المديرية، إلى أن اختيار المدرسة الجماعاتية المذكورة لإعطاء انطلاقة هذا الحدث التربوي جاء باعتبارها المؤسسة التعليمية الابتدائية المستفيدة جهويا من المشروع التجريبي (حاسوب ومسلاط بجميع قاعات الدرس) في إطار العمليات المتعلقة بالبنية التحتية لبرنامج جيني.

وعرف برنامج القافلة تنظيم أنشطة تربوية صباحية تضمنت عروضا وورشات ومسابقات للتحسيس والتوعية بالطرق السليمة والآمنة لاستعمال الأنترنيت. بالموازاة مع البرنامج الحافل والمتنوع، وبهدف تنمية الثقافة التكنولوجية للمتعلمات والمتعلمين لاستيعاب مفاهيم وتقنيات الأساليب الحديثة، وانخراطا من المدرسة الجماعاتية في تظاهرة الأسبوع العربي للبرمجة والزخرفة العربي استفاد تلاميذ المؤسسة أيضا من ورشة للبرمجة والزخرفة، باعتماد سكراتش .

وتضمن برنامج القافلة أيضا زيارة للمؤسسات التعليمية التالية: ثانوية الوحدة التأهيلية التي استفادت من تجديد قاعات جيني génie1، ومدرسة حي الأمل، وثانوية للامريم الإعدادية المحتضنة لمشروع البرمجة المعلوماتية باستخدام برنامج MineCraft Education الذي يهدف إلى صقل مهارات المتعلمين في أساسيات البرمجة المعلوماتية، وتحفيزهم ليصبحوا رائدين في هذا المجال.

وعرفت بالمناسبة المؤسسات السالفة الذكر تقديم عروض وأنشطة وورشات تحسيسية بالأهمية الكبيرة التي يكتسيها الاستعمال الآمن للأنترنت، وتلقين القواعد الأساسية للأمن السيبراني لدى الناشئة، إضافة إلى تقديم النصائح التي يجب اتباعها لتجنب المخاطر التي قد تترتب عن الاستعمال غير الآمن للأنترنيت.