أكاديمية جهة فاس مكناس توقع ميثاق التعاقد مع مديرياتها الإقليمية التسعة

وليلي24

2021-01-30 على الساعة : 13:48

هشام التواتي

في بادرة من نوعها منذ تسلمه في يونيو 2018 لدفة تسيير مقاليد الشأن التربوي بجهة فاس مكناس، وعقب الإعلان عن نتائج الحركة الوطنية للمديرات والمديرين الإقليميين مطلع الأسبوع المنصرم، أشرف مدير الأكاديمية الجهوية الدكتور محسن الزواق، خلال حفل تنصيب هؤلاء المسؤولين وتبادل المهام بينهم، على توقيع ميثاق التعاقد بينه وبين المديرين الإقليميين الوافدين بالجهة؛ علما بأن عملية التعاقد هاته سبق توقيعها بين الدكتور محسن الزواق والمديرين الإقليميين الذي احتفظوا بمناصبهم في وقت سابق.

فالمديرة الإقليمية وباقي المديرين في الأقاليم التسعة مدعوون كل من جهته، وفي نطاق مسؤولياته، إلى وضع مخطط سنوي وثلاثي السنوات، يعمل من خلاله رفقة باقي الشركاء والمتدخلين في العملية التربوية، على التنزيل الأمثل لمشاريع القانون الإطار 17-51، وعلى الرفع من المؤشرات التربوية وتطوير منظومة التربية والتكوين.

إن وزارة التربية الوطنية من جهتها قد وضعت ثقتها في هؤلاء المسؤولين الإقليميين لما يتوفرون عليه من كفاءة تؤهلهم للقيام بمهامهم على أحسن وجه.

ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس الدكتور محسن الزواق يراهن بدوره على انخراطهم الفعال والإيجابي من أجل كسب تحدي تطوير منظومة التربية والتكوين بالجهة بما يتناسب والأهداف المسطرة في هذا الشأن.