الدرك يستمع للنساء لفك لغز جريمة مرعبة هزت منطقة “تيسة” بنواحي تاونات

وليلي24

2019-07-18 على الساعة : 19:17

بتعليمات من النيابة العامة، تم تمديد الحراسة النظرية من قبل الدرك بمنطقة “تيسة” بنواحي إقليم تاونات لمتهم بارتكاب جريمة قتل مرعبة عصر يوم أول أمس الثلاثاء، 16 يوليوز 2019، وذلك للاستماع إلى أفراد عائلة كل من الضحية والمتهم، وأخذ تصريحات نساء يفترض أنهن شاهدن مشاهد صادمة من هذه الجريمة الشنيعة التي وقعت بالحي الإداري لـ”تيسة”. ومن المقرر أن يتم غدا الجمعة عرض المتهم على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس، في حالة اعتقال، بعد استكمال التحريات بشأن الملابسات المحيطة بالجريمة.

وكشفت مصادر محلية على أن المتهم الملقب بـ”الحراك” كانت له خصومة مع أحد أفراد أسرة الضحية، تعود إلى شهر رمضان الماضي. ورغم عامل الزمن، فإن المتهم قرر أن يجهز على الطرف الذي ظل يعتبره خصما له. وترصد عصر الثلاثاء الماضي الضحية، ووجه له طعنات بسلاح أبيض كان بحوزته. وأصابته الضربة الموجعة الأولى على مستوى الأنف، مما أدى إلى إصابته بجرح غائر اجتاح وجهه. ولم يكتف المتهم بهذه الضربة، حيث وجه له ضربة أخرى على مستوى العنق، أصابته في مقتل. وجرى نقل الضحية على وجه الاستعجال إلى المستشفى، لكنه لفظ أنفاسه في الطريق بسبب النزيف الحاد الذي تعرض له. وتباشر عناصر الدرك بالمنطقة تحرياتها للوقوف على الملابسات الحقيقية لارتكاب هذه الجريمة التي أقر المتهم بالتورط فيها، خاصة وأن الضحية الذي يبلغ من العمر حوالي 30 سنة، ويشتغل مياوما، لم يسبق له أن دخل في خلاف مع الجاني، الذي يبلغ بدوره من العمر حوالي 30 سنة، متزوج وأب لطفلة صغيرة.

ولاذ الجاني بعد اعتداءاته القاتلة ضد الضحية بالفرار في محاولة لمغادرة البلدة إلى وجهة مجهولة، لكن حالة الاستنفار التي أعلنتها عناصر الدرك بتنسيق مع السلطات المحلية أسفرت عن توقيفه في حي “الدومية” بالمنطقة ذاتها.