المجلس الإقليمي لتازة يعقد دورته العادية 2021

جواد لكبالي

عقد المجلس الإقليمي لتازة دورته العادية يوم  الاثنين 14 يونيو 2021 على الساعة التاسعة والنصف صباحا، طبقا لمقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم تحت رئاسة السيد عبد الواحد المسعودي رئيس المجلس وبحضور السادة عامل الإقليم والسيد الكاتب العام للعمالة وأعضاء المجلس، وأطره، وبعض رؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء أقسام العمالة, وفعاليات مدنية وإعلامية، بقاعة الاجتماعات في حلتها الجديدة بعمالة تازة حيث أجمع الحاضرون على روعتها بعدما تم إصلاحها وتأهيلها.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة 9 نقط كان الهدف منها تصفية وترتيب، وتأهيل، الدراسات لبعض المشاريع خصوصا مشروع انجاز المركب الثقافي ومشروع تهيئة المدخلين الشرقي و الغربي لتازة، بغية تسهيل تنفذها على المجلس المقبل.

تقديم عرض حول إنجاز مشروع قطب الأم و الطفل بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة.

تقديم عرض حول الدراسة التقنية المتعلقة بتهيئة المدخلين الشرقي و الغربي لتازة.

دراسة سبل استكمال أشغال مشروع انجاز المركب الثقافي بتازة.

إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار تتعلق بإحداث المنطقة الصناعة لتثمين حجر واد أمليل بإقليم تازة.

الدراسة و المصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لتازة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني وجمعية الأمل للرعاية الاجتماعية لتسير وتدبير مركز الإسعاف الاجتماعي واد أمليل.

الدراسة و المصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة لتازة و الاتحاد الرياضي التازي لكرة الطائرة.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لتازة والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضية لتازة و الجمعية الرياضية التازية لكرة اليد.

الدراسة و المصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لتازة والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة لتازة و القدس الرياضي التازي لكرة القدم.

الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لتازة ومؤسسة الحاج سي محمد الزيات لتدبير دار الطالبة زيات.

بعد نقاش مستفيض، طالب من خلاله أعضاء المجلس تقديم الحصيلة لمدة خمس سنوات من العمل الجاد والهادف، تمت المصادقة بالإجماع على كل نقاط جدول الأعمال، وجدير بالذكر أن المجلس الإقليمي ونظرا لقلة موارده المالية ارتئ هذه السنة، دعم الجمعيات التي تبين له أنها تلعب على الصعود للقسم الممتاز أو أنها حققت نتائج ممتازة وفي الختام تم رفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية إيذانا باختتام أشغال دورة يونيو 2021 العادية