المحكمة الإدارية تعزل الحركي “مبدع مراكش” في انتظار إحالته على القضاء

قضت المحكمة الادارية بمراكش ، امس الخميس، بعزل الرئيس السابق لجماعة الويدان، رشيد بن الدرويش (الصورة) من منصبه بمجلس جهة مراكش آسفي وتجريده من عضوية مجلس الجماعة.

ويأتي ذلك بعدما أحالت السلطات الولائية بجهة مراكش آسفي، بن الدرويش عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، ونائبه الأول على المحكمة الإدارية، لتبت في قرار عزلهما من عضوية الجماعة وتجريد بن الدرويش من عضوية مجلس الجهة، ومتابعته على خلفية خروقات تدبيرية وتسييرية، خلال الولاية السابقة.

ووضع والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، ملتمسا بعزل بن الدريوش الملقب بـ”مبدع مراكش” ونائبه من عضويته الحالية بجماعة الويدان، بعد خروقات سجلتها المفتشية العامة للإدارة الترابية في تقريرها بعد زيارة الجماعة شهر فبراير 2022.

وسبق المفتشية العامة للإدارة الترابية ان أصدرت تقريرها بعد زيارة جماعة بين الويدان شهر فبراير 2022، من أجل تقييم حصيلة برنامج العمل للفترة 2016 – 2021، والوقوف على اختلالات في ميزانيتي التسيير والتجهيز.

وقد اكتشفت المفتشية العامة خلال فترة التحقيق وجود العديد من الاختلالات في مجال التعمير والعقار وتسليم الرخص والشهادات، بالإضافة لعدة ملاحظات تخص التدبير المالي للجماعة.