تازة : إيقاف بارون مخدرات من ذوي السوابق العدلية مبحوث عنه بموجب حوالي 60 مذكرة بحث

تمكنت عناصر المركز القضائي ومركز القرب باب بودير – سرية تازة من توقيف بارون مخدرات ذي السوابق العدلية مبحوث عنه بموجب أزيد من 60 مذكرة بحث محلية ووطنية صادرة في حقه (60 مذكرة بحث على الصعيدين المحلي والوطني، منها 36 برقية بحث صادرة عن الشرطة القضائية بمدينة تازة).

الموقوف بنهاية عقده الرابع، متزوج وأب لطفل، يعد من أبرز مروجي المخدرات، سبق أن قضى عقوبة سالبة للحرية مدتها 10 سنوات وأخرى مدتها 3 سنوات، من أجل الإتجار في المخدرات، حيث غادره سنة 2019.

عناصر الدرك الملكي لتازة وبعد عملية تتبع وترصد وتجميع معلومات دامت زهاء 7 أيام عن بارون المخدرات، توصل قائد مركز القرب بباب بودير، بمعلومة مفادها أن المعني بالأمر يتردد على صاحب سيارة نوع ستروين c15، الذي يجلب له الخبز بالقرب من مكان ترويجه للمخدرات (لكروا) .

وتحت الإشراف الفعلي للقائد الجهوي للدرك الملكي عثمان بن ربيعة، وبحضور قائد سرية الدرك الملكي بتازة نبيل بلعربي وقائد مركز القرب بباب بودير مراد أكثار وعناصرهم، تمت مداهمة بارون المخدرات في بالصباح الباكر من يومه الإثنين 25 شتنبر الجاري بمنطقة باب مرزوقة، بعدما كان بصدد جلب الخبز لمساعديه، الذين يفوق عددهم 30 شخصا، بينهم بلطجية ومراقبون لتحركات رجال حرمو ومخبرون ومساعدون في ترويج الممنوعات .

عند مباغتته تخلص من دراجته النارية الكبيرة الحجم نوع Highber، التي يستعملها في ترويج المخدرات، لقدرتها على السير في المسالك الوعرة، ونظرا لمعرفته التامة بتضاريس المكان لكونه إبن المنطقة، قام بالفرار سالكا الطريق الوطنية رقم 6، وإقتحم إحدى المقاهي تتواجد بنفس المنطقة (جماعة باب مرزوقة)، ظنا منه بأنه سيجد منفذا للهروب، لكن يقظة رجال حرمو حالت دون تمكنه من ذلك .

بعد عملية الايقاف الحرفية، ونقله إلى مقر القيادة الجهوية للدرك الملكي بتازة، إنتقلت عناصر الدرك الملكي، مدعومة بالكلاب المدربة المتخصصة في الكشف عن المخدرات إلى سكن المعني بالأمر، قصد التفتيش بتعليمات من النيابة العامة المختصة .

ويعد الموقوف من أبرز مروجي المخدرات بإقليم تازة،-بارون المخدرات- متخصص في ترويج المخدرات منها الشيرا والقنب الهندي (الكيف) وأوراق التبغ (طابا) .