تازة: سيدة تضع توأمين وسط الثلوج تحت رعاية صحية ونقلهم عبر مروحية للمركز الاستشفائي ابن باجة

تم زوال يومه الأحد 21 مارس الجاري الذي يصادف عيد الأم، نقل سيدة حامل تبلغ من العمر 24 سنة بواسطة مروحية تابعة الدرك الملكي، بحضور الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الإقليمية للصحة بتازة دوار سيدي عيسى بجماعة تيزي وسلي إلى المركز الاستشفائي ابن باجة بتازة.
وكانت الحامل قد باغتها المخاض وهي محاصرة بالثلوج في أعالي جبال منطقة تيزي وسلي بدوار سيدي عيسى. ليتم ربط الاتصال بقائد منطقة تيزي وسلي الذي أخطر بدوره السلطات الإقليمية، حيث استنفر عامل الإقليم مندوبية الصحة التي عملت على تجهيز فريق طبي و تمريضي بقيادة مندوب الصحة عبد الوهاب بلمنصور، وتوجهوا على وجه السرعة إلى دوار سيدي عيسى، حيث تمكنوا من توليد سيدة رزقت بتوأمين على الساعة الثانية بعد الزوال في ظروف جيدة وإمدادها بكل الإسعافات اللازمة ونقلها مرفوقة بتوأمها الى المستشفى الإقليمي ابن باجة.
ونوهت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس في بلاغ لها، بمجهودات الطاقم الطبي والتمريضي الذي عمل على التنقل لعين المكان، وشدت بحرارة على ايدي الاطقم الطبية و التمريضية و كل المتدخلين، من سلطات محلية إوقليمية ،والدرك الملكي، و الساكنة منوهة بإنجازهم الفعال و عملهم الإنساني النبيل.