تنظيم فعاليات الأبواب المفتوحة بالثانوية التأهيلية المسيرة بمقاطعة جنان الورد فاس

شهدت الثانوية التأهيلية المسيرة بمقاطعة جنان الورد بمدينة فاس تنظيم فعاليات الأبواب المفتوحة، والتي تندرج في إطار مشروع ” دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي” الذي يعد ثمرة شراكة موقعة بين وزارة التربية الوطنية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب والرابطة المحمدية للعلماء، والذي يهدف إلى دعم الارتقاء بقيم التسامح والمواطنة السلوك المدني بالوسط المدرسي من خلال تفعيل أدوار الحياة المدرسية.


كما تميزت هذه الأبواب بتخصيص مجموعة من الأروقة المخصصة للنوادي التربوية المعتمدة بالمؤسسة، رواق نادي المواطنة والتربية على القيم، النادي الثقافي والفني، نادي القراءة، النادي البيئي والصحي، نادي الصحافة والإعلام، نادي المهارات الحياتية، نادي التوجيه والمهن، نادي المعلوميات والتكنولوجيا.


وقد عرفت حضورا مكثفا لتلاميذ المؤسسات المجاورة وتلاميذ الثانوية التأهيلية المسيرة وأولياء أمورهم وبعض رؤساء المؤسسات والسيد القائد رئيس الملحقة الإدارية سهب الورد وبعض فعاليات المجتمع المدني إضافة إلى الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة…
والذين تمكنوا من الاطلاع على مختلف الأنشطة المنجزة من طرف التلاميذ تحت إشراف منسقي النوادي التربوية خلال الموسم الجاري. كما تم تقديم بالمناسبة عرض تربوي حول”تعزيز القيم في الحياة المدرسية”.