سيدة من تازة تلد أثناء رحلة من إسطنبول إلى شيكاغو فوق سماء ألمانيا

 

امال التوينسي

وضعت امرأة من تازة طفلاً يتمتع بصحة جيدة اختارا له من الأسماء “مهدي”، بعد ساعتين من انطلاق الطائرة التابعة للخطوط التركية والتي كانت في طريقها من إسطنبول إلى شيكاغو هذا الأسبوع بمساعدة طاقم الطائرة وطبيب مسافر.

وبحسب زوجها السيد عبد الخالق ميلود ابن حي الربايز بمدينة تازة المغربية فإن زوجته فاطمة الزهراء الشايب التازية الأصل أيضا وأبنائهم الثلاثة كانوا يسافرون جميعا على متن رحلة الخطوط الجوية التركية يوم 27 سبتمبر، قبل أسبوعين من موعد ولادتها، لكن جاءها المخاض على ارتفاع 30 ألف قدم، بمجرد وصول الطائرة للمجال الجوي لدولة ألمانيا يضيف الزوج، توجهت لطاقم الطائرة الذي بث نداء على مكبر الصوت ليسأل عما إذا كان هناك أي أطباء على متن الطائرة، ولحسن الحظ، كان الدكتور فريدون كوبيلاي على متن الطائرة، وهو بالمناسبة جرّاح مخ، وأعصاب، أشرف على ولادتها بعدما جرى نقلها إلى مكان هادئ في الطائرة، وبعد إتمام عملية الولادة، قامت مشرفة فريق الطائرة “غولديرين دوغو”، بقطع الحبل السري للمولود.

وفور وصول الطائرة إلى مطار شيكاغو، وجد الزوجين عبدالخالق وفاطمة الزهراء فريقا طبيا في انتظارهما، حيث تم قياس دقات قلب الطفل على مثن الطائرة من طرف الفريق الطبي المستقبل، كما تم نقل الأم على مثن كرسي وتم إنزالهما قبل جميع الركاب.

وأفاد الأب على أن الاستقبال كان في المستوى المطلوب، كما تم نقل الجنين وأمه عبر سيارة الإسعاف حيث حظيا بالعناية الفائقة واللازمة.

ووجه الأب عبدالخالق ميلود شكره لطاقم الطائرة وللطبيب الذي أشرف على توليد زوجته، مؤكدا أن زوجته والمولود الذي أطلقا عليه الوالدان اسم “مهدي” بصحة جيدة.