صفرو:المخيم البلدي/الجماعتي يطاله الاهمال ومهتمون بالشان العام يطالبون برد الاعتبار لهذه المعلمة التاريخية

عبد المولى الكنوني / صفرو

يقع المخيم البلدي في مرتفع (حوالي 1000 متىر عن سطح البحر) مطل على مدينة صفرو  ويمتد على مساحة تناهز حوالي 4 هكتارات بمحاذاة غابة الصنوبر ويتوفر على غطاء نباتي متنوع ومسبح وقاعات ومرافق صحية ومغارات..

“أفريك تيفي” عاينت حجم الخراب الذي طال هذا المرفق العام بسبب اهماله من لدن الجماعة الترابية المحلية، حيث يرى مهتمون بالشأن المحلي أنه من الأولى والأسلم أن تتولى تسيير/تدبير شؤون هذا المرفق العمومي جمعية ما أو أكثر ما دامت الجماعة غير مبالية بهذه المعلمة..

ويرى (م.ش) أن المجلس الجماعي لصفرو مطالب باتخاذ التدابير اللازمة بغرض إصلاح هذا المخيم وتمكين جمعية تعنى بالشأن الثقافي لتحويله إلى فضاء مناسب للتنشيط الثقافي والتربوي والترفيهي بالنظر إلى الإمكانات الطبيعية المغرية التي يزخر بها ويمكن اعتباره ايضاً نقطة إنطلاق للتنشيط السياحة الغابوية والجبلية بالمناطق المجاورة لفائدة أبناء المدينة وزوارها..

وفي هذا الصدد علق أحد الفاعلين بالحقل الرياضي الجمعوي فضل عدم ذكر اسمه أن هذا الفضاء كان من الأولى تسليمه إلى نادي رياضي متعدد الفروع/التخصصات ليشكل موردا اقتصاديا قارا لفائدة  الرياضية المحلية (كرة القدم،كرة السلة،كرة اليد والطائرة وألعاب القوى….الخ) والضامن لاستمرار مزاولة نشاطها والنهوض بصورة عامة بالحقل الرياضي المحلي..

فهل سيتمكن المجلس الجماعي الحالي من رفع حالة الاهمال عن المخيم البلدي بصفرو أم سيستمر نفس واقع الحال؟

ذلك ما ستحاول “افريك تيڤي” الوقوف عليه في وقت لاحق بصورة مفصلة بعد الإطلاع على وجهة نظر المجلس الحالي وتصوره لهذا المرفق العمومي.

ومن باب التذكير والإفادة، تعد مدينة صفرو من أقدم البلديات في المغرب ، حيث احدثت سنة 1917، إذ أن بعض المرافق التابعة للجماعة الحضرية لصفرو لازالت تحمل الإسم السابق (المخيم البلدي،،الملعب البلدي،….)وحتى السكان يسمون المجلس البلدي ورئيس المجلس البلدي وليس المجلس الجماعي.

المصدر: Afriq.tv