فاس..أنصار المغرب الفاسي يحتجون ضد العمدة الأزمي بسبب استمرار إغلاق ملعب الحسن الثاني

2020-02-07 على الساعة : 16:43

انتقل غضب أنصار الفريق الرياضي الفاسي من شبكات التواصل الاجتماعي إلى الميدان، احتجاجا على استمرار إغلاق ملعب الحسن الثاني، مما يضطر الفريق الفاسي إلى لعب مبارياته خارج المدينة وبدون جمهور. ونظم العشرات من المشجعين، اليوم الجمعة، 7 فبراير 2020، وقفة احتجاجية بشارع الحسن الثاني، على مقربة من ولاية جهة فاس ـ مكناس. وقال المشجعون إن هذه الوقفة ترمي إلى إثارة انتباه المسؤولين إلى تداعيات استمرار إغلاق هذا الملعب على وضعية الفريق الرياضي الفاسي والذي يطمح إلى معانقة الصعود من جديد بعد النكسات التي تعرض لها في السنين الأخيرة. وهدد المحتجون بالتصعيد إذا لم يتدارك المسؤولون وضع إغلاق هذا الملعب التاريخي.

وكان من المرتقب أن يفتح الملعب أبوابه، لكن تقرير لجنة مختلطة أجل هذا القرار. وجاء في هذا التقرير، تبعا للمصادر، بأن أشغال تهيئته لم تكتمل بعد. ودخل كل من عمدة المدينة، ادريس الأزمي ورئيس المغرب الرياضي الفاسي، اسماعيل الجامعي، على الخط، حيث وعدا بتسريع وثيرة الأشغال المتبقية. وأعلن رئيس المغرب الفاسي بأن مجموعته العقارية ستتكلف بتنفيذ ما تبقى من الأشغال. ومن جهته، أكد العمدة الأزمي بأن الملاحظات طفيفة، وسيتم تداركها في أقرب وقت ممكن. وأشار إلى أنه يتفهم غضب مشجعي الفريق جراء التأخر الحاصل في إعادة فتح الملعب الكبير الذي يشكل إحدى معالم العاصمة العلمية.

وقال المشجعون إنهم لن يسكتوا عن حقهم وحق فريقهم، ووجهوا انتقاداتهم للمجس الجماعي، موردين بأن الأشغال التي أسندت له هي التي تعرف بطئا في الإنجاز، في وقت أنهت فيه الأطراف الأخرى التزاماتها، حسب نجيب الطاهري، أحد المشجعين، في تصريحات لأحدى وسائل الإعلام المحلية. وذكر الطاهري بأن المحتجون قد يضطرون إلى تنفيذ اعتصام للمطالبة بفتح الملعب.