فاس..تفاصيل مثيرة لاتهام العمدة الأزمي بـ”الاستغلال السياسي” لإصلاح ملعب الحسن الثاني

وليلي24

2020-02-15 على الساعة : 16:38

في الوقت الذي لفت إليه العمدة الأزمي الأنظار، في الأيام الأخيرة، في قضية إصلاح وإعادة فتح ملعب الحسن الثاني بعد الضجة التي أثارها قرار إغلاقه، ظهرت معطيات جديدة مثيرة تفيد بأن المجلس الجماعي لمدينة فاس لم يساهم بأي سنتيم في أشغال الإصلاح، في وقت ظل يقدم فيه المشروع على أنه من مشاريع “حصيلته”.

ووفق نفس المعطيات، فإن الجامعة الملكية لكرة القدم قد ساهمت في أشغال الإصلاح بغلاف مالي يناهز 2 مليار سنتيم، بينما تكلف اسماعيل الجامعي، منعش عقاري، ورئيس المغرب الرياضي الفاسي برصد ما يقرب من 400 مليون سنتيم من ماله الخاص لإنجاز مشروع إعادة هيكلة الملعب التاريخي للمدينة. أما المجلس الجماعي الذي حرص مسيروه على الظهور بمظهر المساهم الرئيسي في الأشغال، فإنه لم يرصد أي سنتيم من ميزانيته لهذا المشروع.

وكان العمدة الأزمي قد حرص مساء يوم أمس، بمناسبة إعادة افتتاح الملعب، على أنه فاعل أساسي في عملية الإصلاح، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، محمد جودار، وعدد من المسؤولين المحليين والمنتسبين إلى قطاع الرياضة، وعدد من وسائل الإعلام.

وحظيت مبادرة إعادة افتتاح الملعب بإشادة واسعة من قبل الفعاليات المحلية وجمهور الفريق الرياضي الفاسي، لكونها ستمكن مجددا من إتاحة الفرصة أمام الفرق المحلية للعب المباريات فوق أرضها، وتمكين الجمهور من حشد الدعم لها، وفق تطلع لتحقيق الصعود بعد التراجعات المسجلة في حصاد كرة القدم المحلية في السنين الأخيرة.

وقبل ذلك، كان العمدة الأزمي قد استقبل مشجعين عن الفريق الرياضي الفاسي، وذلك أياما فقط على تنظيم وقفة احتجاجية أمام ولاية جهة فاس ـ مكناس، عبرت من خلالها عن دعوتها الملحة والمستعجلة لإعادة فتح الملعب التاريخي. وأثار لقاء العمدة مع مشجعين جدلا في أوساط الجمهور، بعدما اتهم بعضهم صفحات فايسبوكية مقربة من “البيجيدي” باستغلال هذا اللقاء لتلميع صورة حزب “المصباح”، في وقت يقولون إن المشجعين لا علاقة لهم بأي رهانات انتخابية ولا بأي انتماء حزبي.