فاس: تنظيم ندوة طبية علمية حول خطورة داء السكري

نظمت ندوة طبية اليوم الأحد بفاس سلطت الضوء على مضاعفات مرض السكري وخطورته على صحة المريض، وذلك تخليدا لليوم العالمي لداء السكري الذي يصادف 14 نونبر من كل سنة.
وتم تنظيم الندوة الطبية العلمية بمبادرة من (جمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب)، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية فاس مكناس، تحت شعار ” من أجل حياة عادية لمرضى السكري “.و من خلالها حيث أعربت الطبيبة المختصة في داء السكري، مداح كوثر هبة الله، في مداخلة لها حول الموضوع،بأن تخليد اليوم العالمي لداء السكر يعد مناسبة مهمة لتوعية مرضى السكري بخطورة المرض وأهمية التدخل لمعالجته وأكدت السيدة مداح هبة الله أن مرض السكري، يعتبر من الأمراض المزمنة ،يكتشف فجأة خلال قيام الشخص بتحاليل مخبرية عن مرض معين، مقرة على أهمية تحسيس الأشخاص بضرورة إجراء الفحوصات الطبية، عند كل ستة أشهر كتدبير وقائي للتصدي للمرض.
وأعلنت “الطبيبة المختصة في داء السكري” أن التوعية الصحية لمريض السكري مهمة جدا، لتستحضر معاناة مرضى السكري منذ بداية جائحة ” كوفيد-19 ” مع الفيروس في غياب وعيهم بإصابتهم بداء السكري.
وأوردت ” مداح كوثر هبة الله” الأشخاص المصابين بداء السكري إلى تتبع حالتهم كل ثلاثة أشهر وتناول الدواء في وقته المناسب، وذلك تجنبا للإصابة بمضاعفات المرض..