فاس..كتابات حائطية تنتقد العمدة الأزمي بسبب إغلاق الملاعب واندحار فريق “المغرب الفاسي”

2020-01-15 على الساعة : 21:12

انتقدت كتابات حائطية في بعض شوارع مدينة فاس أداء العمدة الأزمي عن حزب العدالة والتنمية في المجال الرياضي، وتحدثت على أن سبب استمرار إغلاق عدد من الملاعب الكبيرة، ومنها أساسا ملعب الحسن الثاني، يعود إلى ضعف أداء المجلس الجماعي.

وجاءت هذه الكتابات الحائطية أياما فقط على قرار لجنة عن الجامعة الملكية لكرة القدم لملعب الحسن الثاني والذي عرف أشغال إعادة تهيئة، وقررت تأجيل فتحه لاحتضان المباريات واستقبال الجماهير.

وتحدث تقرير اللجنة على أن فتحه يستدعي استكمال أشغال البنيات التحتية، وهو ما اعتبر على أنه ضربة موجعة لأشغال قام بها المجلس الجماعي رفقة متدخلين آخرين. وأشاد مستشارون جماعيون عن حزب “البيجيدي” بجودة هذه الأشغال، وقدموها على أنها “نموذجية” وتشكل تجاوزا لمخلفات العمدة الاستقلالي السابق، حميد شباط.

وحاول العمدة الأزمي، في تصريحات صحفية، أن يخفف من حدة هذا القرار، وقال إن مسألة استكمال الأشغال لن تأخذ إلا بعض الوقت. وهي نفس التصريحات التي أدلى بها اسماعيل الجامعي، رئيس فريق المغرب الفاسي، والذي وعد، في محاولة لامتصاص غضب الجماهير، التأكيد على أن شركته العقارية ستتكلف بإتمام “اللمسات” الأخيرة لإعادة التهيئة.

وكان مشجعو المغرب الفاسي قد سبق لهم أن احتجوا ضد مسيري الفريق بعد الهزائم التي راكمها الفريق، مما جعله يندحر إلى الأسفل، دون أن تظهر مؤشرات على إمكانية عودته، رغم تغيير في وجوه وأسماء بالمكتب المسير.

وزاد إغلاق ملعب الحسن الثاني في تكريس غضب الجماهير التي حرمت من حضور المباريات، كما حرم الفريق من لعب المباريات على أرضه، وفرض عليه الانتشار في أرض الله الواسعة بحثا عن ملاعب بديلة، مع ما يطرحه ذلك من صعوبات تزيد في تعقيد وضعه.