فاس..لجنة جامعية تزور ملعب الحسن الثاني وتوجه انتقادات لأشغال إعادة التهيئة

زارت لجنة تابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، 7 يناير 2020، ملعب الحسن الثاني الذي تعطل عن العمل منذ أشهر بسبب أشغال إعادة التهيئة، وتبين لها بأن الملعب لم يصل بعد إلى مستوى “الجاهزية” لاستقبال مباريات كرة القدم.

وبتأجيل إعادة فتحته، لاستكمال الأشغال وتدارك بعض الأعطاب، تكون هذه اللجنة قد وجهت ضربة موجعة للعمدة الأزمي الذي حاول أن يقدم هذه الأشغال كحصيلة إيجابية للمجلس الجماعي للمدينة، حيث ذهب بعض نشطاء حزب العدالة والتنمية إلى أن شروط إصلاحه تشبه الشروط التي تضعها “الفيفا”، في إشارة إلى الالتزام بمعايير الجودة والاحترافية في أشغال الهيكلة.

ومن المرتقب، بحسب المصادر، أن تعود اللجنة لزيارة أخرى للملعب في غضون شهرين، وذلك بغرض التأكد من الأخذ بعين الاعتبار للملاحظات التي سجلتها أثناء معاينة الوضع.

ولم تكشف المصادر عن طبيعة المؤاخذات التي دونتها اللجنة، لكنها أكدت بأن لها علاقة في مجملها بتأهيل البنيات التحتية والجنبات، وتجويد البنيات التحتية التي من شأنها أن تستقبل الجمهور في ظروف حسنة.

وسيضطر الفريق الفاسي، في ظل هذا الوضع، إلى مواصلة إجراء مبارياته خارج المدينة، مع ما يطرحه ذلك من صعوبات التنقل ومشكل حرمانه من الجمهور الذي يطمح لصعود جديد لفريقه بعد سقوطه المدوي منذ سنوات.