معارض الصناعة التقليدية تؤجج الخلافات بين الحركة الشعبية و”البيجيدي”

وليلي24

2019-07-16 على الساعة : 18:47

علمت “وليلي24” أن تصدعات بين أعيان حزب الحركة الشعبية وأعضاء “البيجيدي” وحزب التقدم والاشتراكية في غرفة الصناعة التقليدية قد وصلت إلى مستوى هدد فيه الطرفان بنشر غسيل صفقات تخص المعارض التي تقدم على أنها ترمي للترويج للصناعة التقليدية بالجهة.

وقرر أعضاء “البيجيدي” الذين يوجدون في الأغلبية المسيرة مطالبة رئيس الغرفة، عبد المالك البوطيين والذي ينتمي إلى حزب الحركة الشعبية بالكشف عن الوثائق التي تخص المعارض التي أشرف على تنظيمها. ورفض رئيس الغرفة الاستجابة لهذا الطلب، وقرر بدوره أن يوجه رسالة استفسار إلى عضو في الغرفة أشرف بدوره على تنظيم مهرجان للحلاقة والتجميل، حيث دعاه إلى الكشف عن الطرق التي صرف بها المبلغ المخصص لهذا المعرض.

وانتقلت رقعة التصدع بين الطرفين إلى نادي الصناع التقليديين الذي يوجد مقره بمنطقة البطحاء بفاس العتيقة، وأوردت المصادر بأن الطريقة التي تدبر بها شؤون هذا النادي المالية والإدارية يحتاج توضيح.

ودعت فعاليات محلية غرفة الصناعة التقليدية إلى تقديم التوضيحات اللازمة بشأن هذه الخلافات، وما ترتبط به من صفقات المعارض والنتائج التي تم تحقيقها من ورائها، خاصة وأنها تلتهم مبالغ مهمة، في حين يواجه القطاع أزمة رواج، ويعاني الصناع من انحسار منتوجاتهم بسبب المنافسة الشرسة للمنتوج الصيني وضعف الترويج والتنسيق للتسويق محليا ووطنيا ودوليا.