هكذا تورطت عصابة في سرقة 240 مليون في خزنة طبيب بمدينة تازة

وليلي24

2019-06-25 على الساعة : 21:00

وزعت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بتازة 30 سنة سجنا نافذة على خمسة أفراد شبكة تورطت في سرقة ما يقرب من 240 مليون سنتيم من خزنة فيلا طبيب بوسط المدينة. وأدانت المحكمة المتهم الرئيسي الذي خطط للعملية وقام برصد تحركات الطبيب بعشر سنوات نافذة، وقضت في حق رفيقين له بثماني سنوات لكل واحد منهما، والرابع بأربع سنوات، وأدانت طليقة المتهم الرئيسي بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة نافذة محددة في ألف درهم، بتهمة عدم التبليغ عن هذه الجريمة، وأجبرتها على إرجاع مبلغ مالي ضخم للطرف المتضرر.

وكان الطبيب المعني قد تقدم صيف السنة الماضية بشكاية يفيد فيها بأنه تعرض لسرقة مبلغ مالي مهم يقدر بـ240 مليون سنتيم في خزنتين ببيته. وكشفت المعطيات على أن المتهم الرئيسي تتبع تحركات الطبيب، وانتهت العملية باقتسام الغنيمة، وذهب كل واحد من أعضاء الشبكة إلى حال سبيله، وتوجه المتهم الرئيسي نحو مدينة كرسيفحيث اقتنى شقة وسيارة وكتبههما في اسم طليقته في محاولة منه لإقناعها بالعودة إليه.

وحكمت المحكمة على المتهمين بأدائهم تعويضا لفائدة المطالب بالحق المدني تضامنا فيما بينهم قدره 600 ألف درهم، مع الحكم على الطليقة بإرجاعها للمطالب بالحق المدني مبلغ 490 ألف درهم حصلت عليه من السرقة، والحكم على باقي المتهمين بإرجاعهم على وجه التضامن فيما بينهم لنفس المطالب بالحق المدني مبلغ 170 مليون سنتيم تحصلوا عليه من السرقة.